«الصحة»: تسجيل (2691) حالة مؤكدة بفيروس كورونا.. وحالات التعافي (1844)

«الصحة»: تسجيل (2691) حالة مؤكدة بفيروس كورونا.. وحالات التعافي (1844)
«الصحة»: تسجيل (2691) حالة مؤكدة بفيروس كورونا.. وحالات التعافي (1844)
الخميس 21 مايو 2020

أحمد القرني - الرياض:

أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم تسجيل (2691) حالة جيدة مؤكدة بفيروس كورونا توزعت في مجموعة من مدن المملكة، شكلت هذه الحالات 40 % للمواطنين و60 % لغير الموطنين من جنسيات أخرى متعددة.

وأشار إلى أن الفحوص المخبرية الجديدة التي تم تأكيدها (18094) فحصاً ليصل إجمالي الفحوص المخبرية 636.178 فحصاً.

وأبان دكتور العبدالعالي أن اجمالي الحالات المصابة والمؤكدة بفيروس الكورونا الجديد وصل 62545 حالة منذ أول ظهور للفيروس حتى اليوم، والحالات النشطة بينها 28728 حالة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، والحمد لله معظمهم حالتهم مطمئنة ومستقرة، ومنها 276 حالة حرجة تتلقى الرعاية اللازمة في وحدات العناية المركزة المخصصة للتعامل مع حالاتهم. مشيراً دكتور العبدالعالي إلى أنه تم تسجيل 1844 حالة تعافٍ جديدة ليصل عدد حالات التعافي 33478 حالة، ونسأل الله للجميع السلامة والعافية، وتم تسجيل عدد 10 حالات وفاة من جنسيات متعددة سجلت في مكة المكرمة وجدة تراوحت أعمارهم بين 33 و95 عاماً كان يعاني معظمهم من أمراض مزمنة، نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة، ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 339 حالة.

وشدد دكتور العبدالعالي على السلوكيات الصحية والبقاء في المنزل وعدم الخروج منه إلا للضرورة القصوى، وعند الخروج تغطية الفم والأنف بكمامة والبعد عن التجمعات وعدم ملامسة الأسطح والمداومة على غسل اليدين بشكل متكرر.

وذكر دكتور العبدالعالي الجميع بأنه في حال وجود أي استفسارات، الاتصال بمركز الاتصال 937 بوزارة الصحة الذي يعمل على مدار 24 ساعة في خدمتكم، والاستفادة من التطبيقات بشكل عام لتسهل عليكم الكثير من الأمور التي تحتاجون إليها في هذه الفترة من الجهات الحكومية كافة.

وفي سؤال لـ«الجزيرة» هل ينقل الأطفال المصابون بفيروس كورونا المستجد العدوى للآخرين بنفس مستوى نقل العدوى من الكبار، قال دكتور العبدالعالي: عوامل انتقال الفيروس من شخص لآخر تعتمد على عدة أمور، قربهم من بعض ووجود ملامسة على الأسطح من الشخصين أو مصافحة فيما بينهم والاقتراب مدة طويلة، وعدم وجود الالتزام بالسلوكيات الصحية بتغطية الأنف والفم.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى