العيد.. وتعزيز المواطنة والتضحية - د. صالح بكر الطيار

يأتي العيد والعالم كله يواجه أزمة كورونا، ولأول مرة تخضع معظم دول العالم لحجر منزلي شبه كامل وقاية من الفيروس واتباعاً لأهمية التباعد الاجتماعي في وقف هذا الوباء.. أقدم كل التهاني لقائدنا ومليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين وإلى الشعب السعودي النبيل وللأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا باليمن والبركات، ونسأل الله…
  • قراءة: 6 مرة

رئيس الوزراء البريطاني: نحرز تقدمًا جيدًا في مكافحة كورونا

رئيس وزراء بريطانيا الثلاثاء 26 مايو 2020 وكالات - «الجزيرة»: شدَّد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على أن المملكة المتحدة تحرز تقدمًا جيدًا في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحذر من أن هذا التقدم مرحلي، والهدف يكمن الآن في خفض معدل الإصابة حتى مستوى الصفر.
  • قراءة: 6 مرة

الحزن على أعياد لم نقدِّرها حق قدرها - د.عبدالله بن موسى الطاير

أبو الطيب المتنبي المتوفى عام 965م، يخاطب عيده حزيناً قائلاً: عيدٌ بِأَيَّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ بِما مَضى أَم بِأَمرٍ فيكَ تَجديدُ فيجاوبه الرئيس دونالد ترمب عام 2020م: اسأل الصين بماذا عاد العيد.
  • قراءة: 36 مرة

جامعة الدول العربية تدعو إلى الإيقاف الفوري للعمليات القتالية في ليبيا

الأثنين 25 مايو 2020 واس - «الجزيرة»: دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى الإيقاف الفوري للعمليات القتالية في ليبيا وحقن دماء الليبيين، مطالبًا الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري، والالتزام بوقف إطلاق النار في عموم الأراضي الليبية، والانخراط بحسن نيَّة في حوار سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة باعتباره السبيل الوحيد للتوصل إلى تسوية شاملة ودائمة للصراع.
  • قراءة: 27 مرة

الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين

الرئيس الأمريكي الأثنين 25 مايو 2020 هنّأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بمناسبة عيد الفطر المبارك. وقال ترامب في رسالة له بهذه المناسبة «إن عيد الفطر يأتي بعد ختام شهر رمضان المبارك، وهو شهر ملؤه الصوم والصلاة والتأمل وغيرها من الشعائر».
  • قراءة: 22 مرة
اشترك في هذه التغذية الأخبارية