الهيئة السعودية للمهندسين تضبط 364 مخالفة لنظام مزاولة المهن الهندسية

الهيئة السعودية للمهندسين تضبط 364 مخالفة لنظام مزاولة المهن الهندسية
الرياض – مباشر: نفّذت الهيئة السعودية للمهندسين - ممثلةً بإدارة الرقابة والتفتيش- جولات تفتيشية على عدد من القطاعات والمنشآت الهندسية في مختلف مناطق المملكة؛ وذلك للتأكد من تطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية، مشددة على جميع المنشآت …

الرياض – مباشر: نفّذت الهيئة السعودية للمهندسين - ممثلةً بإدارة الرقابة والتفتيش- جولات تفتيشية على عدد من القطاعات والمنشآت الهندسية في مختلف مناطق المملكة؛ وذلك للتأكد من تطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية، مشددة على جميع المنشآت بالالتزام بالأنظمة.

وشملت الجولات الرقابية؛ وفقاً لبيان للهيئة صادر اليوم الاثنين، كلاً من الرياض، ومكة المكرمة، والشرقية، والقصيم، والمدينة المنورة، وتبوك، وعسير، وجازان، ونجران، ضبطت خلالها 364 مخالفة للنظام.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة السعودية للمهندسين، صالح العمر، أن الجولات الميدانية تأتي لمتابعة جميع الأنشطة المتعلقة بممارسات العمل المهني في المنشآت الهندسية لضبط المخالفين وفق نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية.

وأشار العمر، إلى أن الهيئة أوقعت خلال جولاتها الرقابية التفتيشية 364 مخالفة لنظام المزاولة، كما سجلت الهيئة 132 محضر ضبط بهدف إحالتها للجنة المختصة لإصدار العقوبات حسب النظام.

وشدد العمر، على أن الهيئة ستواصل جولاتها ولن يتم التهاون مع المنشآت الهندسية المخالفة للممارسين المهنيين، وسيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات، مبيناً أن الهيئة نفّذت أكثر من 383 زيارة رقابية ميدانية في مختلف مدن ومحافظات المملكة منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الربع الثاني لضبط مخرجات العمل الهندسي في المملكة.

ترشيحات:

التعليم: الدراسة حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية وشرط لعودة الابتدائية

الموارد البشرية تعلن بدء تطبيق قرار قصر مهن خدمة العملاء عن بُعد على السعوديين

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لأكثر من 20 مليار دولار بالنصف الأول لـ2021

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى