النفط يرتفع 3% خلال الأسبوع.. والذهب يهبط 2.3% بضغط قوة الدولار

النفط يرتفع 3% خلال الأسبوع.. والذهب يهبط 2.3% بضغط قوة الدولار
مباشر- مصطفى رضا: تراجعت أسعار النفط بالأسواق العالمية عند تسوية معاملات، اليوم الجمعة، محققة مكاسب أسبوعية بأكثر من 3 بالمائة. ويأتي أداء النفط في ظل بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تشير إلى استمرار هبوط مخزونات النفط بالولايات المتحدة، مع …

مباشر- مصطفى رضا: تراجعت أسعار النفط بالأسواق العالمية عند تسوية معاملات، اليوم الجمعة، محققة مكاسب أسبوعية بأكثر من 3 بالمائة.

ويأتي أداء النفط في ظل بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تشير إلى استمرار هبوط مخزونات النفط بالولايات المتحدة، مع تعطل نحو 30 بالمائة من الإنتاج في خليج المكسيك بسبب تأثيرات العاصفة الاستوائية "نيكولاس" وإعصار "إيدا".

وجدير بالذكر، أن توقعات منظمة "أوبك" الأخيرة أشارت إلى تقديرات بتقلص الطلب على الخام خلال الربع الأخير من العام الجاري بسبب مخاوف انتشار متحور دلتا - سريع الانتشار -.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.9 بالمائة، فاقدة 64 سنتاً، مسجلاً 71.97 دولار للبرميل، محققاً مكاسب أسبوعية بنسبة 3.2 بالمائة.

وبحلول الساعة 7:02 مساء بتوقيت جرينتش هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.3 بالمائة، عند مستوى 75.45 دولار للبرميل.

الذهب يتراجع للجلسة الثالثة

وأنهت العقود الآجلة للذهب تراجعاً، اليوم، للجلسة الثالثة على التوالي، ليخسر 0.3 بالمائة مسجلاً 1751.4 دولار للأوقية، بعد تراجع بنسبة 2.1 بالمائة، أمس، في ظل أداء الدولار الجيد أمام العملات الرئيسية قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وسجل الذهب خسائر أسبوعية بنحو 2.3 بالمائة - للأسبوع الثاني على التوالي - محققاً أدنى مستوى منذ 10 أغسطس الماضي.

وجاء أداء المعدن الأصفر على خلفية تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر أغسطس ، والذي جاء أفضل من المتوقع، أمس الخميس، بنسبة ارتفاع 0.7 بالمائة على أساس شهري، إلى تعزيز الدولار أمام الذهب.

الدولار يواصل المكاسب

ويشهد أداء الدولار أمام العملات الرئيسية ارتفاعاً مع ترقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، مع ترقب الإعلان عن تقليص برنامج شراء السندات للمركزي الأمريكي الذي تم تنفيذه لتوفير السيولة للسوق خلال أسوأ فترات اضطرابات فيروس كورونا العام الماضي.

وصعد الدولار أمام العملة الموحدة لأوروبا بنسبة 0.3 بالمائة، ليسجل اليورو 1.1731 دولار، كما ارتفع أمام الين الياباني بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 109.930 ين، بحول الساعة 7:20 مساء بتوقيت جرينتش.

وفي نفس التوقيت، زاد سعر الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4 بالمائة، ليسجل 1.3739 دولار.

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى