قصر العمل على السعوديين في 4 مهن بالقطاع الخاص مايو المقبل

قصر العمل على السعوديين في 4 مهن بالقطاع الخاص مايو المقبل
الرياض ـ مباشر: أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد بن سليمان الراجحي قرارًا وزاريًا يقضي بقصر العمل على السعوديين في مهن السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات في جميع مناطق المملكة. وأوضحت الوزارة، في بيان لها …

الرياض ـ مباشر: أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد بن سليمان الراجحي قرارًا وزاريًا يقضي بقصر العمل على السعوديين في مهن السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات في جميع مناطق المملكة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في السابع من شوال 1443هـ الموافق الثامن من مايو 2022م.

ولفتت الوزارة إلى أن قصر العمل على السعوديين في تلك المهن سيوفر أكثر من 20 ألف وظيفة للمواطنين والمواطنات.

وأشارت إلى أن القرار يأتي استمرارًا لجهود الوزارة في توفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة للمواطنين والمواطنات، وتوسيع دائرة مشاركتهم في سوق العمل.

وبينت الوزارة أنه سيتم تطبيق القرار بقصر العمل في هذه المهن على السعوديين، في منشآت القطاع الخاص مع تحديد حد أدنى للاحتساب في نسب التوطين بـ 5 آلاف ريال للمترجمين وأمناء المخزون.

كما نوهت إلى أنه سيتم تقديم حزم من المحفزات والدعم المتعلق بمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين.

وأصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم الأحد قرارًا بتوطين مهن التسويق بنسبة 30% على المنشآت التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر في مهن التسويق.

ترشيحات:

السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً حتى 30 نوفمبر المقبل

وزير الطاقة: السعودية تخطط لتصنيع سيارات كهربائية

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى